160×600 Left
160×600 Left

النقابي أبلهاض دخل طول وعرض في “الأزمي” ونوفل شباط يدخل على الخط

أثار طرد الموظف الجماعي إدريس أبلهاض من منصبه عبر توقيف راتبه الوظيفي بأمر من عمدة فاس إدريس الأزمي الإدريسي، جدلا كبيرا وسط متتبعي الشأن المحلي والسياسي على صعيد عمالة فاس والجهة ككل، خاصة من طرف مسؤولي حزب الإستقلال المنتمي إليه الموظف المطرود الذي يتقلد منصب الكاتب الإقليمي للإتحاد العام للشغالين الدراع النقابي لحزب الميزان.

وأكد أبلهاض  في تصريحه لعلاش تيفي أنه تفاجأ نهاية الشهر الماضي بانقطاع راتبه الوظيفي دون أي سابق إنذار، علما حسب قوله أنه وضع طلب تفرغ وتم قبوله منه قبل سنتين، ومند ذلك الحين وهو يتوصل براتبه، مطالبا بمحاسبة الأزمي بتبديد وتبدير المال العام،  لأنه لم يصدر هذا القرار منذ عامين إذا كان القرار قانونيا، وقال ” سأقاضي الأزمي على هذا القرار وسأقاضيه على تبدير المال العام، لي كان كيعطيني هذي عامين ونصف لأنه مال الشعب ومستعد لرد مال الشعب ، والأزمي يجب أن يتابع قضائيا  أمام  المجلس الأعلى للحسابات” .

وأضاف أبلهاض، أن الأزمي ينتقم بقراراته من كل من انتقده، واصفا إياه  بـ”بلية” بليت بها العاصمة العلمية، حتى أصبحت مدينة منكوبة على حد تعبيره، مطالبا  منه ومن وحزبه الكشف عن المشاريع والبرامج التنموية الرنانة التي كان يرفعها خلال حملاته الإنتخابية.

وتجاوز استنكار طرد النقابي أبلهاض من منصبه المناضلين المحليين للنقابة المذكورة، ليصل إلى برلمانيي الحزب الذي استنكروا هذا القرار معتبرين إياه بمثابة تضييق واضح على العمل النقابي، ولاسيما نوفل شباط نجل العمدة السابق حميد شباط الذي وصف قرار الأزمي في حق أبلهاض بالتضييق على العمل النقابي لا لشيء إلا لحضوره ودفاعه عن الطبقة الشغيلة بفاس على حد تعبيره.

وعبر شباط الإبن الذي يشغل رئيس جماعة لبرارحة بإقليم تازة ، عن تنديده وشجبه لكل أساليب الترهيب التي ينهجه حسب قوله مسيرو المجلس الجماعي بفاس ضد كل من يخالفهم الرأي او يدافع عن مصالح الشغيلة.

وارتباطا بما قيل أعلاه، عبر كثير من النشطاء والفاعلين في عدة مجالات بالعاصمة العلمية عن موقفهم من هذا القرار كل حسب رأيه وموقعه (مؤيد/معارض)، فيما ذهب الكثيرون إلى تخطي أزمة ابلهاض والأزمي، وتحليل موقف نوفل شباط الذي وصفه الكثيرون بمثابة دخول على الخط في الوقت المناسب ومن الشخص المناسب الذي يرى فيه الكثيرون البديل المنتظر والذي يشم فيه مناضلو ومناضلات حزب الاستقلال رائحة حميد شباط عمدة فاس السابق .

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. الطاهر يقول

    الى قلتي الازمي فاشل نحن معك و لكن باش تمجد في متخلف برهون بحال ولد شياط و تقول هو البديل و تنساو الاكر الاستقلالبة الكببرة هاءا تيعني انكم غادي تزيدو تقتلوا فاس .
    المهم شحال عطاك ولد شباط على هاذ المقابل…؟؟؟
    المهم يصحتك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد