لماذا غاب شباط عن افتتاح الدورة التشريعية؟ وهل سيتحرك رئيس البرلمان لتفعيل القانون الداخلي ضده؟

علاش تيفي – متابعة

علمت “علاش تيفي” من مصادر موثوقة، أن عمدة فاس السابق حميد شباط النائب البرلماني عن حزب الاستقلال بدائرة فاس الشمالية، تخلف عن حضور افتتاح الدورة الخريفية من السنة التشريعية الرابعة من الولاية التشريعية العاشرة، التي افتتحها الملك محمد السادس بعد زوال يوم أمس الجمعة 11 أكتوبر 2019.

وتساءل الكثيرون عن سبب استمرار تواري شباط المثير للجدل عن المشهد السياسي لمدة طويلة، خاصة بعد سقوطه من الأمانة العامة لحزب الإستقلال، ورحيله عن المغرب في اتجاه الديار التركية.

وكانت العديد من التقارير الإخبارية، أكدت أن شباط مهدد بالسجن في حال عودته للمغرب، وذلك لذكر إسمه في العديد من الملفات القضائية المتعلقة بتزوير وعاءات عقارية ومخالفات في منح تراخيص بناء مثيرة بمدينة فاس، الشيء الذي جعله يفضل العيش متنقلا بين كل من تركيا وألمانيا غير مبالي بمنصبه السياسي في المغرب .

و من جانب أخر تساءل بعض متتبعوا الشأن السياسي المغربي وسياسيون كبار من بينهم إخوانه بالحزب عن السبب الحقيقي وراء غيابه بشكل مستمر عن ممارسة نشاطه السياسي، وتمثيل من وضعوا ثقتهم فيه داخل قبة البرلمان، متسائلين أيضا عن عدم ذكر إسمه في لوائح المتغيبين عن جلسات البرلمان، وتفعيل القانون الداخلي لهذه المؤسسة التي ساء لها بتغيبه الغير مبرر.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

3LACHTV

مجانى
عرض