سعد الدين العثماني.. تقليص أعضاء الحكومة الهدف منه النجاعة والفاعلية في تنفيذ الإصلاحات

علاش تيفي – سفيان ضهار

اجتمع سعد الدين العثماني رئيس الحكومة والأمين العام لحزب العدالة والتنمية، مساء أمس الجمعة، بالفريق البرلماني لحزبه مباشرة بعد افتتاح الدورة التشريعية الجديدة.

وتطرق سعد الدين العثماني خلال هذا الاجتماع، إلى التعديل الحكومي الجديد وأهم ما جاء في الخطاب الملكي بمناسبة افتتاح الدورة الأولى من السنة التشريعية الرابعة من الولاية التشريعية العاشرة.

وقال سعد الدين العثماني الأمين العام لحزب العدالة والتنمية خلال هذا الاجتماع، بأن التقليص في عدد أعضاء الحكومة في نسختها الثانية، يعطي إشارة بأن الهدف في هذه المرحلة هو النجاعة والفاعلية في تطبيق البرامج وفي تنفيذ الإصلاحات وفتح الأوراش.

وأضاف سعد الدين العثماني، أن الملك محمد السادس أكد في خطاب افتتاح البرلمان على ضرورة الفاعلية على أرض الواقع، كما حث الجهازين التنفيذي والتشريعي على الاهتمام بالإنجاز خلال المرحلة المقبلة على جميع الأصعدة، سواء على المستوى الاجتماعي من خلال دعم البرامج الاجتماعية أو على المستوى الاقتصادي على مستوى دعم المقاولات الصغرى والمتوسطة.

وأكد سعد الدين العثماني خلال اجتماع حزبه، بأن هذه السنة التشريعية الجديدة ستعرف ميلاد قوانين مهمة جدا، تتعلق بالضرائب والمرافق العمومية وتبسيط المساطر.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:
3LACHTV

مجانى
عرض