القرطاس يلعلع سماء فاس والقضية فيها الحشيش والكوكايين

علاش تيفي – متابعة

أصدرت المديرية العامة للأمن الوطني بلاغا تفيد من خلاله، أن مصالح ولاية أمن فاس تمكنت فجر يومه السبت 12 أكتوبر، من توقيف ثلاثة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 25و 47 عاما، متلبسين بحيازة أكثر من طنين و270 كيلوغرام من مخدر الشيرا(الحشيش) وكيلوغرامين من سنابل الكيف وعدة جرعات من مخدر الكوكايين ومبلغ مالي قدره 8390 درهم، وذلك بناء على معطيات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني.

وأوضح البلاغ، أن المشتبه فيهم ، جرى توقيفهم على متن سيارة خفيفة بمدخل مدينة فاس، وذلك بعدما واجه أحدهم عناصر الشرطة بمقاومة عنيفة مستعملا بندقية صيد أطلق منها أربع عيارات نارية في إتجاه الأمن.

ونتيجة لذلك يضيف البلاغ، اضطر موظفي السلك الأمني لإستعمال أسلحتهم الوظيفية قصد توقيف المشتبه فيهم، وذلك بطلق 6 رصاصات أصيب على إثرها عنصر من المشتبه فيهم على مستوى أرجله، قبل أن تتم السيطرة على الوضع وتوقيف العناصر الثلاث، وحجز السلاح الذي كان بحوزتهم، علاوة على الكمية الكبيرة من المخدرات.

هذا وتم نقل المشتبه فيه المصاب صوب مستعجلات المستشفى الجامعي الحسن الثاني بفاس لتلقي العلاجات الضرورية، فيما تم وضع مشاركيه رهن إشارة البحت تحت تدبير الحراسة النظرية بإشراف من النيابة العامة المختصة، لأجل تحديد باقي ملابسات هذا النشاط الإجرامي.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: