نزار البركة.. يجب على الحكومة الجديد وضع برنامج خاص من أجل الحصول على الهوية السياسية

علاش تيفي: سفيان ضهار

ترأس نزار البركة الأمين العام لحزب الاستقلال اجتماعا مع برلمانيي الحزب، لتدارس التعديل الحكومي الجديد ومضامين الخطاب الملكي الذي جاء بمناسبة افتتاح السنة التشريعية الجديدة.

وتطرق نزار البركة خلال هذا الاجتماع إلى الدخول البرلماني والسياسي الجديد، حيث اعتبره بأنه يأتي في ظروف خاصة، تتمثل في إجراء تعديل حكومي جديد بعد فشل الحكومة الأولى لسعد الدين العثماني في الاستجابة لانتصارات المواطنات والمواطنين.

وطالب نزار البركة من خلال هذا الاجتماع الحكومة الجديدة، بوضع برنامج خاص بها من أجل الحصول على الهوية السياسية والمعنى الديمقراطي، وبأن تقوم بالإصلاحات الكبرى المنتظرة منها، وفي استعادة الثقة المفقودة لدى المواطنين والمستثمرين بالمغرب.

وأبرز نزار البركة الأمين العام لحزب الاستقلال، بأن الملك محمد السادس يدعو لأول مرة في التاريخ إلى تغيير وتعديل الحكومة، مشترطا بأن هذا التعديل يجب أن يرتكز على التقليص، الكفاءة والنجاعة، أي أنه لم يقتنع بحكومة سعد الدين العثماني في صيغتها الأولى.

وتحدث نزار البركة عن تراجع الاستثمارات الخارجية بالمغرب، والتراجع الكبير والملحوظ للودائع في الأبناك، بالإضافة إلى انهيار الطبقة الوسطى، وفقدان بعض الحاجيات كالماء الصالح للشرب والكهرباء بمجمةعة من المناطق بالمغرب.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:
3LACHTV

مجانى
عرض