العثماني يطلع الاتحاد العام لمقاولات المغرب والنقابات على قانون مالية 2020

علاش تيفي: سفيان ضهار

استقبل سعد الدين العثماني رئيس الحكومة، اليوم الاثنين، الاتحاد العام لمقاولات المغرب والمركزيات النقابية، لتدارس مشروع قانون المالية لسنة 2020.

وقال سعد الدين العثماني، أن الهدف من هذا اللقاء الأول مع الشركاء الاجتماعيين والاقتصاديين بعد اتفاقية 25 أبريل الماضي، هو التأكيد على تمسك الحكومة بالحوار المستمر.

وأضاف رئيس الحكومة، أنه يحاول من خلال هذا اللقاء السنوي تجميع الآراء والإطلاع على انتظارات الشركاء الاجتماعيين والاقتصاديين بشأن مختلف القضايا، لتدقيق بعض مقتضيات مشروع المالية قبل عرضه على مجلس الحكومة.

وأكد سعد الدين العثماني، على أن هدف الحكومة المركزي هو مصلحة الوطن والمواطنين، حيث قال: “نجتمع ونعمل على تحسين العروض ونتحاور ونحاول أن نوقع الاتفاقات، ونعمل جاهدين لتحسين شروط عيش المواطنات والمواطنين”.

واعتبر سعد الدين العثماني رئيس الحكومة، أنه منذ توقيع الاتفاق ثلاثي الأطراف يوم 25 أبريل الماضي، تمكنت الحكومة من المصادقة على حوالي 40 مرسوما.

وختم سعد الدين العثماني هذه الجلسة، متطرقا إلى الزيادة التي همت أجور الموظفين في عدد من القطاعات، وكذا الزيادة في قيمة التعويضات العائلية لموظفي القطاع العام.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: