نقابة الصحة بكلميم تدق ناقوس الخطر وتدعو إلى وقفة احتجاجية

علاش تيفي: سفيان ضهار

أعلنت الجامعة الوطنية للصحة بكلميم، اليوم الاثنين، أنها ستقوم بتنفيذ وقفة احتجاجية يوم الخميس المقبل، أمام المستشفى الجهوي بكلميم، بسبب التضييق الذي يعيشه مستخدمي هذا القطاع.

أكدت الجامعة الوطنية للصحة بكلميم خلال بلاغ لها، بأن الوضع الصحي بمدينة كلميم يعيش غليانا متواصلا، ولاسيما بعد توالي تسريب مجموعة من الوثائق الرسمية للموظفين بالمستشفى الجهوي والمندوبية، الأمر الذي يظهر جليا تورط الجهة الإدارية المتواطئة لتصفية حسابات شخصية”.

وأضافت الجامعة الوطنية للصحة في بلاغها، أنه من أسباب تأزم الأوضاع ظهور شريط فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يوثق لشخص يسب ممرضي وأطباء مركز تصفية الدم المعروفين بحسن أخلاقهم، أسهم بدوره في تأجيج الاحتقان وسط معظم نساء ورجال الصحة، خاصة بعد غياب أي موقف لمندوبة الصحة الإقليمية من هذا الأمر.

واستنكرت الجامعة في بلاغها، عدم توفير الأمن للموظفين سواء في المراكز الصحية الحضرية أو القروية أثناء مزاولتهم لعملهم والذين أصبحوا عرضة للقذف والسب.

كما أعلنت الجامعة عن تضامنها المطلق واللامشروط مع ممرضي المركز الصحي “الرجاء في الله”، وممرضي مركز تشخيص ومعالجة الأمراض التنفسية فيما تعرضوا له من اعتداءات.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: