أمزازي: الجامعة المغربية تواجه تحديات كبيرة على صعيد التكوين والبحث والحكامة

علاش تيفي- متابعة
قال سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، في مداخلته أمس الجمعة فاتح نونبر خلال إختتام إحتفالات جامعة مولاي إسماعيل بالذكرى 30 لتأسيسها، أن الجامعة المغربية تواجه عدة تحديات على صعيد التكوين والبحث والحكامة.

وأوضح أمزازي في حضرة العثماني الذي ألقى بدوره  محاضرة تمحورت حول “الدين والسياسة” خلال هذا الإحتفال، أن هذه التحديات تم تشخيصها، وهي الأن في طور المعالجة من طرف لجنة خاصة تابعة للوزارة، وذلك وفق مقاربة تشاركية بين مختلف المؤسسات الجامعية، التي تسهر على تنزيل مشاريع ذات أولوية تهم كل  التخصاصات العلمية.

وأبرز أمزازي أن القانون الإطار المتعلق بنظام التربية والتعليم والتكوين، الذي أثار جدلا كبيرا قبل المصادقة عليه من طرف كل اللجن البرلمانية، يشكل خارطة طريق واضحة لتفعيل إصلاح النظام التعليمي وفق الأهداف المسطرة، وذلك لما له من دور أساسي في توطين التنمية المستدامة طبقا للتعليمات السامية للملك محمد السادس.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد