بالفيديو.. أغنية “عاش الشعب” تصل إلى “بي بي سي”

علاش تيفي – سفيان ضهار

أكدت قناة “بي بي سي” على أغنية “عاش الشعب”، لتي ألفها وأداها كل من الرابورات الثلاثة “ولد الكرية” و”الكناوي” و”لزعر”، بأن هذه الأغنية ركزت على العديد من الخروقات التي تعرفها مجموعة من القطاعات بالمغرب، وأظهرت معاناة مجموعة من الطبقات الاجتماعية والفساد، وووجهت انتقادا مباشراوشديد اللهجة للسلطة.

وأشادت القناة البريطانية بالأغنية التي لاقت رواجا شعبيا واسعا في مختلف الدول العربية لدرجة ترديدها بين جماهير كرة القدم بالملاعب.

ولاحظت “بي بي سي”، أن أغنية “عاش الشعب” تجاوزت الخطوط الحمراء في انتقادها للنظام السياسي، خصوصا نها كانت السبب الأول في قضية اعتقال أحد منتجي هذه الأغنية “الكناوي”.

كما أجرت القناة الشهيرة اتصالا مباشرا مع “ولد الكرية”، إذ قال في تصريح له، “نحن ثلاث شبان مضرورين في المغرب، واعتقال “الكناوي” بسبب أغنية “عاش الشعب” التي تتحدث على معاناة الشعب المغربي المضرور والمقهور”.

كما أضاف “ولد الكرية”، “أنه وصديقه لزعر في خطر كبير ومن الممكن أن يتم اعتقاله في أي لحظة”، موضحا أنه “من خلال هذه الأغنية لم نقوم بقذف أي شخص، نحن تحدثنا على رؤوس الفساد بالمغرب، ومن يرى نفسه فاسدا سيتضرر من هذه الأغنية”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: