العثماني ينوه بالمرأة المغربية

علاش تيفي

نظمت منظمة نساء العدالة والتنمية أمس السبت بمراكش ملتقى وطنيا لإطلاق مشروع “تمكين”، تحت شعار “من أجل تعزيز القدرات القيادية للمرأة المنتخبة”.

وألقى سعد الدين العثماني الأمين العام للحزب كلمة بالمناسبة، أكد فيها “أن المغرب قطع خطوة هامة في مجال مشاركة النساء في الحياة السياسية”.

وأضاف أن “المملكة انخرطت من خلال مختلف البرامج والإصلاحات، لتعزيز مشاركة النساء في اتخاذ القرار، وتيسير ولوجهن لمناصب المسؤولية محليا ووطنيا وجهويا”.

وأبرز أن مشروع “تمكين” يكتسي أهمية فائقة لأنه يروم تمكين النساء السياسي والسوسيو-اقتصادي، وتعزيز دور العنصر النسوي داخل المؤسسات السياسية المحلية والوطنية، مع بث ثقافة المناصفة”.

وأوضح “أن المشاركة الفعلية للنساء تظل رغم المنجزات المحرزة في المجال والارتفاع الملحوظ للتمثيلية السياسية للنساء دون مستوى الجهود المبذولة”.

وشدد على ضرورة “تظافر الجهود لضمان تمثيلية مثلى للنساء وإيلائهن المكانة اللائي يستحقنها”.

واستعرض العثماني أيضا “مختلف البرامج الحكومية، لاسيما برنامج الدعم المباشر للنساء الأرامل، والقوانين المعتمدة الرامية إلى تحسين وضعية المرأة”.

ونوه رئيس الحكومة “بانخراط ودينامية المرأة المغربية داخل الأحزاب والمؤسسات والهيئات السياسية، بالإضافة إلى منظمات المجتمع المدني من أجل حفز حقوقهن”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد