رسمـــيا.. الوكالة الوطنية للتجهيزات العامة تخرج إلى حيز الوجود

علاش تيفي – سفيان ضهار

صدر بالجريدة الرسمية في عددها الأخير 6831، مرسوم 2.19.872 المتعلق بتطبيق القانون رقم 48.17، بإحداث الوكالة الوطنية للتجهيزات العامة.

وسيترأس مجلس إدارة الوكالة الوطنية للتجهيزات العامة، رئيس الحكومة، وسيتم تحديد ممثلو الوكالة المذكورة في كل من ممثل السلطة الحكومية المكلف بالتجهيز، أو ممثل السلطة الحكومية المكلف بالداخلية أو ممثل السلطة الحكومية المكلفة بالعدل أو ممثل السلطة الحكومية المكلفة بالتعمير، بالإضافة إلى المدير العام بالوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري، والمدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب.

وحسب المادة الثالثة للمرسوم، سيتم تعين الشخصيات الثلاث المشهود لها بالكفاءة والخبرة والتجربة في مجال التجهيزات العامة، من طرف السلطة الحكومية المكلفة بالتجهيز من بينهم امرأة واحدة على الأقل.

وحسب المرسوم نفسه، يجب أن تتوفر الشخصيات الثلاث على خبرة تفوق 15 سنة، في القطاع العام أو الخاص في مجال التجهيزات العامة، وتولي المسؤولية أو المشاركة في إنجاز مشاريع كبرى للتجهيزات العامة خلال السنوات الخمس الأخيرة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد