ارتفاع رقم معاملات “أليانس”

علاش تيفي – سفيان ضهار

أعلنت مجموعة أليانس العقارية عن تسجيل أداء جيد نهاية شهر شتنبر الماضي، إذ بلغ رقم المعاملات نحو 1.4 مليار درهم، ضمنه 357 مليون درهم كرقم معاملات سجل خلال الفصل الثالث من السنة الجارية، مقابل 2.5 مليار درهم التي سجلت نهاية شهر شتنبر 2018، وضمنها 776 مليون درهم برسم الربع الثالث من السنة الماضية.

وحسب ما جاء في البيان المالي لمجموعة أليانس العقارية، سجل رقم معاملات المجموعة خارج عمليات التخلي عن عقارات مقابل تسوية الديون، ما مجموعه 132 مليار درهم، مقابل 596 مليون درهم سجلت السنة الماضية.

وأعلنت مجموعة أليانس العقارية، عن استقرار الديون في حدود 2.15 مليار درهم، مقابل 2.8 مليار درهم السنة الماضية، وهو ما يؤشر على تعافي المجموعة من الأزمة الخانقة التي مرت منها في وقت سابق والتي تم تجاوزها، خصوصا وأن نسبة ديونها كانت مرتفعة خلال شهر دجنبر 2014، إذ بلغت 8.5 مليار درهم.

وتشير المجموعة المذكورة، على أنه رغم السياق الصعب الذي يمر منه قطار التطوير العقاري، تم تسجيل ما مجموعه ألفين و327 وحدة عند نهاية شهر شتنبر الماضي، ضمنها 725 وحدة في الفصل الثالث من السنة الجارية، مقابل ألفين و506 وحدة في الفترة نفسها من السنة الماضية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد