هام للمغاربة.. “جريحة” وتغيرات مناخية خطيرة في هذه المناطق ابتداء من اليوم

علاش تيفي – و.م.ع

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم الحمعة، أن يكون الطقس بارد نسبيا، مع جريحة محلية، بكل من المرتفعات والهضاب العليا، فضلا عن تشكل سحب منخفضة كثيفة، خلال الصباح و الليل، بالسهول والسواحل المحيطية والواجهة المتوسطية وشمال الأقاليم الجنوبية حيث ستكون مرفوقة بكتل ضبابية.

وستمر سحب كثيفة مع بعض القطرات المطرية المحلية بأقصى الشمال الغربي والريف والسايس والأطلس المتوسط، فيما ستكون الأجواء مستقرة مع سماء صافية إلى قليلة السحب عموما بباقي أرجاء المملكة، بالإضافة إلى هبوب زوابع رملية محلية بداخل الأقاليم الجنوبية للمملكة.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 02- و 4 درجات بالمرتفعات والهضاب العليا الشرقية و والماس وما بين 04 و 10 درجات بهضاب الفوسفاط والمنطقة الشرقية والسهول الشمالية والوسطى والسايس وسوس والجنوب الشرقي وشمال المناطق الجنوبية وما بين 10 و 17 درجة بالبوغاز والسواحل وباقي الأقاليم الجنوبية.

و ستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 11 و 16 درجة بالأطلس الريف والسايس والشرق و البوغاز ما بين 16 و 23 درجة بالسهول الشمالية والوسطى والجنوب الشرقي، و هضاب الفوسفاط ووالماس وشمال الأقاليم الجنوبية وما بين 22 و 30 درجة بداخل سوس وباقي الأقاليم الجنوبية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد