إليك الهواتف الأكثر مبيعًا في 2019

علاش تيفي – حمزة بصير

تصدر هاتف “IPHONE XR ” من شركة آبل، قائمة الهواتف الأكثر مبيعًا في عام 2019، مما يعني أنه كان الأكثر مبيعًا كل ثلاثة أشهر حتى الآن هذا العام، وذلك وفقًا لتقرير جديد صادر عن شركة أبحاث السوق “Counterpoint” .

ووفقًا لشركة “Counterpoint”، فإن “iPhone XR” هو الطراز الأكثر مبيعًا على مستوى العالم في 2019، حيث حصل على %3 من حصة السوق، بينما استحوذ “iPhone 11” على %1.6 من مبيعات آيفون العالمية.

وساهم الهاتف وحده بأكثر من ربع إجمالي مبيعات شركة آبل خلال هذا العام، مما جعله الطراز الأكثر مبيعًا للشركة المصنعة لهواتف آيفون في جميع المناطق، وعدلت آبل سعر جهاز “iPhone XR” في الصين والعديد من الأسواق الأخرى، الأمر الذي ساعد في الحفاظ على قوة الطلب خلال الربع الثالث من العام الجاري.

وظهر هاتف iPhone 11 لأول مرة ضمن قائمة أفضل 10 هواتف مبيعًا في العام، بينما لم يكن هاتف “iPhone 11 “Pro الأغلى ثمنًا موجودًا ضمن القائمة، والتي تضم جهازي آيفون و 3 أجهزة من سامسونغ من فئة “A-Series”، و 3 أجهزة من شركة “أوبو :Oppo” الصينية، وهاتف واحد لكل من شاومي وهواوي.

وجاءت قائمة الهواتف الأكثر مبيعا على الشكل التالي:

1_iPhone XR

2_Samsung Galaxy A10

3_Samsung Galaxy A50

4_ Oppo A9

5_iPhone 11

6_Oppo A5s

7_Samsung Galaxy A20

8_Oppo A5

9_Xiaomi Redmi A7

10_Huawei P30

وتتميز هواتف سامسونغ، المتواجدة في القائمة، بكونها مزودة بمواصفات وميزات منافسة وسعر مناسب، مما يوفر قيمة ممتازة للمستهلكين. كان هذا أيضًا متوافقًا بشكل استراتيجي مع اتجاه التجارة العالمية لدى الشركة الكورية.

وتفاجأ الكثيرون بهذه البيانات المتعلقة بتصدر هاتف “iPhone XR”، إلا أنها سلطت في ذات الضوء على ديناميات التحول في سوق الهواتف الذكية، إذ من الواضح أن معظم المستهلكين يتوقون للاستمتاع بأحدث وأكبر تقنيات آبل، لكنهم يترددون في إنفاق أكثر من ألف دولار على جهاز رائد مثل “iPhone 11 Pro”، ومع وضع ذلك في الاعتبار، فلا عجب أن آبل تخطط لتقديم طراز آيفون أقل تكلفة خلال عام 2020.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد