وزارة الصناعة تطلق ثلاثة مشاريع صناعية بجهة الدار البيضاء-سطات بتكلفة 122 مليار سنتيم

علاش تيفي – حمزة بصير

أعلنت وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، ووكالة حساب تحدي الألفية-المغرب، عن إطلاقهما طلب للعروض يوم 30 يناير 2020، يخص تهيئة وإعادة تأهيل وتوسعة منطقتين صناعيتين ببوزنيقة وحد السوالم وتطوير منطقة صناعية جديدة بالساحل-لخيايطة، وذلك على مساحة إجمالية تناهز 140 هكتارا، وبغلاف مالي يناهز 122 مليار سنتيم، وتتبع المناطق الثلاث لجهة الدار البيضاء-سطات.

وذكر البلاغ المشترك بين وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر، والرقمي ووكالة حساب تحدي الألفية-المغرب، أن إطلاق طلب العروض هذا في إطار تفعيل المناطق الصناعية النموذجية، لنشاط العقار الصناعي، ضمن برنامج التعاون “الميثاق الثاني”، الموقع في 30 يونيو 2017 بين الحكومة المغربية والولايات المتحدة الأمريكية، الممثلة بهيئة تحدي الألفية.

وأشار البلاغ إلى أن طلب العروض ستسبقه مرحلة إعدادية، تمتد ما بين 2 و22 يناير الجاري، تتم خلالها مناقشة الأوضاع ومطالب مهنيي المناطق الصناعية الثلاث المعنية.

ووفق المصدر ذاته، فإن هذه المشاريع تهدف إلى التخفيف من حدة الإكراهات المتعلقة بصعوبة الولوج للعقار الصناعي، وذلك من خلال بلورة وتنزيل مقاربة جديدة في مجال برمجة وتطوير وإعادة تأهيل وتدبير فضاءات الاستقبال الصناعية، قائمة على تلبية حاجيات السوق وتشجيع الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد