هذه الأطعمة والمشروبات تزود الجسم بالحرارة خلال لشتاء

علاش تيفي – عزيزة مديد

مع دخول فصل الشتاء تتدنى درجات حرارة الجسم و ويزداد إحساس الفرد بالبرودة، إذ يبحث الاشخاص دائما عن طريقة لرفع درجات حرارة الجسم للإحساس بالدفء خلال الشتاء. في هذا المقال سنتعرف على مجموعة من الاطعمة والمشروبات التي ستزود جسمك بالحرارة الازمة وتجعلك تشعرين بالدفء الدي تحتاجين إليه.

وينصح الخبراء بالتركيز على الشاي واليانسون والزنجبيل والاعشاب المتنوعة، وذلك عن طريق غليها وشربها، ما يفيد في حصول الجسم على مواد ضد التأكسد وترفع من نسبة الحرق.

وتعد المكسرات، خصوصا اللوز، من أكتر الأطعمة التي تمد الجسم بالدفء والحرارة. كما أن تناول اللوز يحميك من الإصابة بالأنيميا ويقي من أمراض القلب.

وتعمل القرفة على تسريع عملية الحرق وإمداد الجسم بالطاقة، كما تساعد على حرق الدهون وفقدان الوزن.

تناول كوب أو كوبين في اليوم، إذ يزود الجسم بحاجاته من الكالسيوم، إضافتا إلى أن النوع الخالي من الدسم يكون مدعما بالكالسيوم وفيتامين “د” وغيرها من الفيتامينات، ما يجعله غني بالوحدات الحرارية والدهون، أقل مقارنةً بالحليب الكامل الدسم.

وتعتبر شوربة الخضر من أكثر الاطعمة انتشارا في الدول العربية، يمكن تحضيرها من البروكولي والقنبيط والبصل والكرافس وغيرها من الخضر التي تساعد على الشعور بالشبع، ولا تعطي الكثير من الوحدات الحرارية. كما يمكن إضافة الدجاج أو اللحم إلى الحساء من أجل زيادة نسبة البروتينات و الشعور بالدفء .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد