صبغ الشعر طبيعيا

علاش تيفي – عزيزة مديد

تغير لون الشعر من بين أكبر إهتمامات المرأة بحيت تفضل معظمهم استخدام المستحضرات الطبيعيّة للعناية بالشعر وصبغه، حيث تتوفر العديد من الوصفات الطبيعيّة لصبغ الشعر وتلوينه، والتي تساهم أيضاً في تغذية الشعر والحفاظ على حيويّته وبريقه حتى مع الاستخدام المتكرّر لها، وغالباً ما تعتمد هذه الوصفات في تكوينها على الحنّاء وغيرها من المواد الطبيعية ذات الألوان القويّة
في هذا المقال سنتعرف سيدتي على وصفات لصبغ الشعر طبيعيا.

  • صبغ الشعر باللون الأشقر الذهبي
    يمزج كوبان من الحنّاء مع ثلاث ملاعق من مطحون الكركم. يعجن مزيج الحنّاء والكركم مع كوب من الماء الفاتر حتى تتجانس المكوّنات الثلاث معاً. تغطى العجينة بكيس بلاستيكي، وتترك لثلاث ساعات حتى تختمر. تفرد العجينة على الشعر وتبقى عليه لأربع ساعات، ثم ينظف الشعر جيّداً بالماء.

  • صبغ الشعر باللون النحاسي
    تعجن عشر ملاعق من الحنّاء مع عبوة صغيرة من المياه الغازيّة. يضاف للعجينة القليل من الماء الدافئ، مع متابعة العجن إلى حين الحصول على عجينة ليّنة ومتجانسة. تترك العجينة مغطاة لثلاث ساعات حتى تختمر. يضاف للعجينة عصير حبة ليمون كبيرة، ويعجن جيّداً مع باقي المكوّنات. تفرد العجينة الناتجة على الشعر من جذوره وحتى أطرافه، مع بقائها على الشعر لثلاث ساعات على الأقل.

-صبغ الشعر الأشيب
يغلى مقدار نصف كوب من أوراق الميرامية(السالمية) الطازجة مع مقدار كوبين من الماء إلى حين الحصول على محلول كثيف ومركز القوام. يصفى محلول الماء من أوراق السالمية ويترك جانباً حتى يبرد. يستخدم المحلول في غسل الشعر مع التركيز على مناطق وجود الشيب .

  • صبغ الشعر باللون البني
    عليك بتحضير فنجان من القهوة المغلي ويتم تركه جانباً حتى يبرد تماماً.يغسل الشعر وتوضع عليه القهوة وتوزع جيداً.يغطى الشعر ويترك لمدة ساعة تقريباً، ويتم تكرار هذه الوصفة مرتين خلال الأسبوع.

  • صبغ الشعر باللون الأسود
    خلط كوب من الشاي الأسود المغلي مع ملعقة كبيرة من الملح.نتركها حتى يتم الغليان مرة أخرى ونتركها حتى تبرد تماماً.يوضع على الشعر ويترك عليه لمدة لا تقل عن الساعة إلا ربع.غسل الشعر جيداً بعدها بالماء الفاتر والشامبو.الشاي الأسود يحتوي على مضادات الأكسدة، والتي تساعد على الحفاظ على الشعر بجانب حصوله على اللون الأسود.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد