دراسة تكشف أن الشوفان يحمي من سرطان الثدي

علاش تيفي – عزيزة مديد

كما نعلم جميعا أن شبح الإصابة بسرطان الثدي، يراود كل النساء حول العالم، خصوصا أن سرطان الثدي تحديداً هو أكثر أنواع الأورام السرطانية التي تصيب النساء على اختلاف أعمارهن ومناطق عيشهن، ولا تزال الأبحاث العلمية تحاول إيجاد الحلول لهذه المشكلة، وابتكار العلاجات اللازمة لمواجهته، وإلى ذلك الحين، تملك النساء حلولاً أخرى تتمثل بالوقاية من هذا المرض، والحدّ من انتشاره قدر الإمكان.

أثبتت مجموعة من الدراسات العلمية الحديثة أن الشوفان يحمي من سرطان الثدي، ومن أشهر هذه الدراسات العلمية الحديثة دراسة تم إجراؤها في جامعة هارفارد بالولايات المتحدة الأمريكية واستنتجت نتائجها بأن الشوفان واحد من ابرز الأطعمة الغذائية التي تعمل على وقاية جسم المرأة من التعرض للإصابة بسرطان الثدي.

وهذا بعدما وجدا الباحثون والعلماء، أن الشوفان يحتوي على كميات عالية من المركبات النباتية المفيدة لجسم المرأة، والتي تحمي خلايا الثدي من التحول إلى خلايا سرطانية خبيثة، وأشارت الدراسة إلى أن حبوب الشوفان تفيد الفتاة وهي في سن المراهقة بالأخص.

وتم نشر نتائج الدراسة تحت إشراف مجموعة من الباحثين والعلماء عبر موقع أوغسبرغه ألغماينه، وقاموا بتقديم بعض النصائح للفتيات والنساء بضرورة تناول حبوب الشوفان باستمرار من خلال إضافتها للسلطات والشوربات، والبسكويت والكيك، والعديد من الأطعمة الأخرى للوقاية من التعرض للإصابة بهذا المرض اللعين الذي يهدد عدد لا حصر له من النساء والفتيات حول العالم.

كما يوصي العلماء المشرفين على هذه الدراسة الفتيات في سن المراهقة بضرورة تناول حبوب الشوفان والأطعمة المصنوعة من الشوفان مثل حبوب الشوفان، وحساء الشوفان، حتى يقل لديهن خطر الإصابة بسرطان الثدي، كذلك النساء في عمر الثلاثين والأربعين ومرحلة انقطاع الطمث لابد من تناولهن لحبوب الشوفان بشكل مستمر، وهذا حتى يقل لديهن نسبة الإصابة بهذا المرض اللعين.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد