“مرسيدس” تستوحي تصميم سيارتها الجديدة من فيلم “أفاتار”

علاش تيفي – حمزة بصير

كشفت شركة “مرسيدس” الألمانية، اليوم الثلاثاء، عن تصميم سيارة جديدة لها، مستوحى من فيلم الخيال العلمي الشهير “أفاتار”، خلال مشاركتها في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية “CES 2020″، المقام في مدينة لاس فيغاس الأمريكية عن نموذج جديد لسيارة ذات تصميم فريد من نوعه.

وقالت شركة صناعة السيارات الألمانية، إن تصميم السيارة مستوحى من فيلم الخيال العلمي الشهير “أفاتار” الذي عُرض في عام 2009، حتى أنها صُممت بالتعاون مع مخرج الفيلم (جميس كاميرون)، وقد أُطلق عليها اسم “مرسيدس بنز فيغن أفاتار:Mercedes-Benz Vision AVTAR”.

وتمتاز السيارة الجديدة بجوانبها الشبيهة بحراشف السمك، والتي هي عبارة عن 33 جناح آلي، وتستخدم للتواصل مع الأشخاص المحيطين بالسيارة، كما تمتاز السيارة بعجلاتها الكروية الشكل التي تسمح بالحركة نحو الأمام والخلف والجانبين، وحتى بشكل انحرافي أو قطري، وهي مستوحاة من بذور “شجرة الأرواح” في فيلم “أفاتار”، وتأتي مع أضواء بتصميم فريد.

وجاءت “مرسيدس بنز أفاتار” الذاتية القيادة، بأفكار جديدة، التي يبقى أبرزها غياب عجلات القيادة، وإمكانية تحكم السائق بالسيارة عن طريق متحكم بيضوي الشكل يطلع من مركز المنصة ليكون تحت يد السائق، والذي يهتز وفقا لمعدل تنفس وضربات قلب السائق، إضافة لشاشة كبيرة تمتد من المتحكم إلى المنصة الأمامية، وهي تعرض مشاهد من كوكب “باندورا” من فيلم “أفاتار”، حسب ما ذكرته الشركة الألمانية.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد