حصري.. توفي السلطان قابوس قبل أسبوع ولم يعلن على موته

علاش تيفي – متابعة

أكدت مصادر حصرية مطلعة دوليا عن وفاة السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان، قبل أسبوع، ولم يتم الإعلان عن وفاته حتى صبيحة يومه السبت، وذلك بسبب توزيع تركته، ولما تم التوافق أعلنوا بشكل رسمي عن موته صبيحة يومه السبت.وكشف قبل قليل التلفزيون الرسمي ووكالة الأنباء العمانية على حسابها على موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” عن وفاة السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان في ساعة مبكرة من صباح السبت.

وأكد بلاغ ديوان البلاط السلطاني “ينعي ديوان البلاط السلطاني المغفور له السلطان قابوس بن سعيد بن تيمور الذي اختاره الله إلى جواره مساء الجمعة بتاريخ الرابع عشر من جمادى الأولى لعام 1441 هـ الموافق العاشر من يناير لعام 2020”.

وأوضح ديوان البلاط السلطاني إلى أن “السلطان قابوس قاد نهضة شامخة أرساها خلال 50 عاما منذ أن تقلد زمام الحكم في الثالث والعشرين من شهر يوليو عام 1970 م وبعد مسيرة حكيمة مظفرة حافلة بالعطاء شملت عُمان من أقصاها إلى أقصاها، وطالت العالم العربي والإسلامي والدولي قاطبة، وأسفرت عن سياسة متزنة وقف لها العالم أجمع إجلالا واحتراما”.

وأعلن ديوان البلاط السلطاني الحداد وتعطيل العمل الرسمي للقطاعين العام والخاص لمدة 3 أيام وتنكيس الأعلام في الأيام الأربعين القادمة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد