معاناة البيضاويين مع “ابتزاز” أرباب سيارات “الأجرة الكبيرة”

علاش تيفي – أكني عبد السلام

يعيش البيضايون يوميا معاناة كبيرة مع النقل العمومي، وخاصة في أوقات الذروة في الصباح الباكر وفي المساء، بعد ذهابهم إلى العمل وبعد خروجهم منه مساء.

ويشتكي البيضاويون من الأزمة الكبيرة التي تعيشها المدينة بخصوص هذا القطاع، خاصة في هذه الأوقات التي تعرف حركة كبيرة.

واحتج البيضاويون على جشع أرباب سيارات الأجرة الكبيرة منها على الخصوص، الذي يقومون بابتزاز المواطنين، إذ يرغمونهم على النزول وسط الطريق رغم أن القانون يجبرهم بإيصال المواطنين إلى نهاية الخط، وهذا كله من أجل الربح المادي.

وصرح أحد المواطنين لموقع “علاش تيفي” بمنطقة درب السلطان “أنه يعيش يوميا هذه المعاناة بعد ذهابه وخروجه من العمل، الأمر الذي يؤرقه ماديا ومعنويا، إذ يضطر للانتظار أكثر من ساعة من أجل أن يجد سيارة أجرة كبيرة ستقله إلى مكان عمله، إذ أن أغلبهم يخبرونه أنه إذا أراد الوصول يجب عليه أن ينزل وسط الطريق ويستقل أخرى، وهو أمر خارج عن القانون”.

وأضاف قائلا “أنا مثلا إذا أردت الذهاب إلى مقر عملي من حي “الإدريسية” بدرب السلطان إلى مركز المدينة، فإن أصحاب الطاكسيات يرغموننا للنزول في “كراج علال”، وأخذ سيارة أجرة أخرى إلى المركز، وكل هذا من أجل الربح المادي”.

ويعيش البيضايون هذه الأزمة في مختلف خطوط أصحاب سيارات الأجرة بالمدينة، ويطالبون السلطات بالتدخل العاجل من أجل حل هذا المشكل الذي يؤرق المواطنين ماديا ومعنويا.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد