الهاكرز يستخدمون اسم شركة عالمية في اختراق مستخدمي “واتساب”

علاش تيفي – حمزة بصير

استغلت مجموعة من قراصنة الإنترنت (الهاكرز) اسم العلامة التجارية الألمانية الشهيرة “أديداس”، في شن هجوم على مستخدمي تطبيق التراسل الفوري “واتساب”، بهدف الحصول على بياناتهم ومعطياتهم الشخصية، واستعمالها في أمور تضر بأصحابها.

وقام هؤلاء الهاكرز بإرسال رسالة إلى مستخدمي التطبيق تدعوهم للحصول على هدية بمناسبة الذكرى الذهبية للعلامة التجارية، وتم إرفاق الرسالة برابط لموقع مزيف، حيث كان يجب على المستخدم الإجابة على بعض الأسئلة وإرسال الرسالة إلى 20 جهة اتصال ليحصل على الهدية.

ووفقا لشركة ” ESET” للأمن السيبراني، التي اكتشفت الهجوم، فإن شكل الإعلان للوهلة الأولى يبدو طبيعيا، ولكن بعد دراسة الموقع، يمكن ملاحظة أنه مزيف، وأن الرابط في الرسالة لا يؤدي إلى الموقع الرسمي للعلامة التجارية وأن شعار الموقع هو الشعار القديم للشركة.

ولم يتم تحديد عدد المستخدمين الذين وقعوا ضحية لهذا الهجوم، كما لا يوجد أي معلومات حول المشاكل التي يمكن أن يواجهوها بعد دخولهم الموقع المزيف.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد