“كلنا مقاطعون” حملة جديدة تزلزل شركة “سيتي باص” فاس

علاش تيفي – متابعة

تتواصل الحملات ضد شركة”سيتي باص” المفوض لها تدبير قطاع النقل الحضري بمدينة فاس، عبر مختلف مواقع التواصل الإجتماعي، ضدا حسب “الهاشتاغات” الداعية إلى ذلك، على تدني خدماتها، وحرمانها لفئات كثيرة من الإستفادة من إستعمال خطوطها، وهم فئة ذوو الإعاقات والنساء الحوامل وكبار السن بسبب الحواجز المثبتة ببوابات الحافلات ذات الحجم الكبير.

وارتباطا بهذا الموضوع المثير للجدل بالعاصمة العلمية، دعا نشطاء صفحات التواصل الإجتماعي إلى مقاطعة حافلات الشركة المذكورة، داخل مدينة فاس والخطوط التي تؤمنها بكل من صفرو، عين الشكاك، عين الشقف، سيدي حرازم، مولاي يعقوب، عين قنصارة وخميس حمرية.

وناشد النشطاء (طلبة،تلاميذ، أساتذة..)من خلال حملتهم، تحت عنوان “كلنا مقاطعون” ب “هاشتاغ” (لنجسد وعينا..حملة مقاطعة حافلات سيتي باص فاس ليوم واحد)، كل فئات المجتمع وخاصة المتمدرسين، بعدم ركوب حافلات الشركة المحتكرة للنقل الحضري بجهة فاس مكناس.

يشار إلى أن نشطاء وفعاليات مجتمعية وهيئات حقوقية وسياسية، راسلوا الجهات المعنية بالتدخل العاجل لوضع حد لتمادي الشركة على حد تعبيرهم فيما وصفوه بالخروقات الجسيمة في حق المواطن الفاسي، كما تم تأسيس “التنسيقية المحلية لإزالة الحواجز من بوابات الحافلات العمومية بفاس” تتكون من العديد من الإطارات راسلت جماعة فاس بخصوص هذه القضية دون أن تتوصل بجواب على ذلك.

 

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد