أضرار النوم بالمكياج على البشرة

علاش تيفي – صفاء رفيق

تجنبي عزيزتي النوم بالمكياج على وجهك، لأن جميع منتجات المكياج، تحتوي على مواد كيميائية مثل السيليكون، الذي يؤدي إلى إغلاق مسام البشرة، حيث خلال انسداد المسام، تصبح البشرة جافة، ويمكن أن تصاب بالتهابات، مما يؤدي إلى شيخوخة البشرة المبكرة وإلى تلف خلايا الجلد.

يؤدي أيضًا إهمال إزالة المكياج قبل النوم، إلى جفاف الجلد، حاولي عزيزتي دائما، تنظيف وجهك جيدا في الليل وقومي بترطيب بشرتك بواسطة منتجات، تحتوي على مواد طبيعية وغنية بالفيتامينات، التي تعطي لبشرتك لمعان ورشاقة، يمكنك أيضا الاستعانة بالوصفات الطبيعية، أو استعملي المواد التي تتضمن الألوة فيرا، إذ انها تفيد البشرة.

ترك المكياج طوال الليل، والنوم بمكياج العين أو ما يسمى بالماسكارا أو الكحل، يؤدي إلى تساقط الرموش، كما يمكن أن تصاب العين بالتهابات، حيث يمسك الكحل أو الماسكارا برموشك طوال الليل، لهذا يجب تجنب ترك المكياج، قومي بغسل وجهك قبل الخلود إلى النوم، كما يمكنك أيضا استخدام مزيل المكياج الخاص بالعين.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد