إليك طريقة قراءة رسائل “فيسبوك” دون أن يعلم المرسِل

علاش تيفي – حمزة بصير

يريد الكثير من مستخدمي إيجاد طريقة ما توقف تشغيل رمز قراءة الرسائل الواردة عبر “فيسبوك”، كي لا يعلم المرسِل بأننا قرأناها:

ومن بين هذه الحلول قراءة الرسالة على شاشة الإشعارات، حيث يرسل “فيسبوك ماسنجر” إشعارات إلى هاتفك في كل مرة تتلقى فيها رسالة جديدة، وهو ما يعني أن الرسائل تخزن بالفعل على هاتفك بمجرد استلامها، بغض النظر عما إذا كنت قرأتها أم لا.

ويمكن عبر تفعيل خاصية الإشعارات، رؤية محتويات الرسالة في شاشة العرض، حيث يُظهر الإشعار محتوى الرسالة، ما يتيح قراءتها دون فتح تطبيق “ماسنجر”، وبالتالي لن يعلم المرسل بأن المستخدم شاهدها بالفعل.

ورغم ذلك تصبح هذه الخدعة أقل فعالية بمجرد بدء تلقي عدد كبير من الرسائل، في تتابع سريع، إذ من الممكن أن تحتوي شاشة الإشعارات على عدد معين فقط من الرسائل، وستُلغى علامات التبويب القديمة، عند تصفية الرسائل الجديدة.

وعندما يحدث ذلك، يمكن للمستخدم إزالة حجب قدرة التطبيق على تحديث البيانات الجديدة وإرسالها عبر الإنترنت.

ومن خلال تفعيل “وضع الطائرة”، وفتح تطبيق “ماسنجر”، يمكن قراءة الرسائل دون قلق بشأن علم المرسل بذلك، وتأكد من إغلاق التطبيق قبل إيقاف تشغيل “وضع الطائرة”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد