سفارة أمريكا بالرباط تصدر دليلا لمساعدة الحرفيين التقليديين المغاربة

علاش تيفي – حمزة بصير

قامت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالرباط، بإصدار دليل إرشادي، لمساعدة الحرفيين المغاربة على تصدير منتجاتهم الصناعة التقليدية إلى الولايات المتحدة الأمريكية، والذي جرى إنتاجه بشراكة مع برنامج “تطوير القانون التجاري” التابع لوزارة التجارة الأمريكية.

وقال ديفيد غرين، القائم بأعمال السفارة الأمريكية بالمغرب في تقديمه للدليل، إن روابط التجارة مع الرباط على مستوى التجارة والسياحة وتوسيع مجالات التعاون في ميادين الدبلوماسية والأمن، يرجع بالأساس للعلاقات القوية بين البلدين.

وأوضح غرين بأن من شأن هذه المبادرة، أن تخلق فرصا للعمل وتشجع المقاولات الصغيرة والمتوسطة على النمو، ما سيؤتر على التنمية الجهوية.

وأضاف المتحدث ذاته، أن توقيع اتفاق التبادل الحر بين المغرب وأمريكا، الذي دخل حيز التنفيذ سنة 2006، فتح باب السوق الأمريكية لمنتجات الصناعة التقليدية المغربية، وأن مخطط اليوم جاء كتطوير لما تم سابقا، بهدف الرفع من نسبة الصادرات التقليدية في اتجاه واشنطن.

ويذكر أن أمريكا تعمل منذ سنوات على دعم الصناع التقليديين المغاربة، عبر برامج وكالة “تحدي الألفية” بتنفيذ عدة مشاريع، بهدف تأهيل الموارد البشرية في هذا المجال، ومساعدتهم على تحسين مردوديتهم ودخلهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد