تظاهرات عارمة في فلسطين رفضا لصفقة ترامب المزعومة

علاش تيفي – وكالات

خرج الآلاف في مسيرات غاضبة بالأراضي الفلسطينية والأردن، مساء الثلاثاء، رفضا لـ”صفقة القرن” المزعومة، بالتزامن مع كشف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن تفاصيلها خلال مؤتمر صحفي في البيت الأبيض.

وحمل المشاركون في المسيرات بالعاصمة الأردنية عمان، ومناطق متفرقة من قطاع غزة والضفة الغربية، الأعلام الفلسطينية، ورددوا هتافات تعبر عن رفضهم لخطة “صفقة القرن” المزعومة.

وفي قطاع غزة، احتشد الآلاف من الفلسطينيين في ساحات عامة في جميع محافظات القطاع.

وأحرق المتظاهرون في غزة العلم الإسرائيلي وصور للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، كما أشعلوا الإطارات في شوارع مدن القطاع، تعبيرا عن غضبهم ورفضهم للخطة الأمريكية المزعومة لتسوية القضية الفلسطينية، بحسب مراسل الأناضول.

كما شارك المئات من الفلسطينيين في وقفات بمناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة رفضا للإعلان عن صفقة القرن المزعومة.

وعبر المشاركون في الوقفات، عن رفضهم للصفقة، والتمسك بالحقوق الوطنية الفلسطينية، وشددوا على أن الصفقة “لن تمر”، وفق مراسل الأناضول.

وطالبوا بتحقيق الوحدة الفلسطينية لمواجهة الصفقة الأمريكية وإفشالها.

وكشف الرئيس الأمريكي، الثلاثاء، خلال مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض بحضور رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو، عن أن خطته المزعومة للتسوية السياسية بالشرق الأوسط تتضمن إقامة دولة فلسطينية متصلة، وإبقاء مدينة القدس غير المقسمة عاصمة موحدة لإسرائيل.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد