هل كنت تعلمين أن للتقبيل فوائد عديدة..؟

علاش تيفي – سكينة لشهب

تأخذ القبلات منحنيات مختلفة، فمنها من يكون للتحية، ومنها من يدل على مشاعر الحب التي يكنها الشخص للإنسان الذي يقبله، فالطب الحديث مؤخرا توصل إلى مدى التأثير الإيجابي للقبلة على صحة الإنسان، فالتقبيل هو الحميمية بعينها، مايعتبر صحيا ويقي من الكثير من الأمراض.

وفي مايلي بعض فوائد التقبيل على صحة الإنسان:

وجد الباحثون المتخصصون في دراسة علم القبل أو ما يدعى بـ”فيليماتولوجي”، أن ثلثي المقبلين يميلون برؤوسهم إلى اليمين عند التقبيل.

تستمر القبلة لأكثر من 12 ثانية في البداية فقط، بينما كان معدل طول القبلة في ثمانينات القرن الماضي يصل إلى 5,5 ثانية فقط.

ينصح جل الأطباء بالتقبيل، لأنه يساعد على تقوية جهاز المناعة، ويساعد في إطالة عمر الإنسان.

عند التقبيل يتم تحفيز مليارات الخلايا العصبية، ويتم أيضا إفراز هرمونات السعادة والأدرينالين التي تملئ الجسم بالطاقة.

التقبيل في 90 بالمائة من بلدان العالم، يكون لأغراض وبأشكال مختلفة، ففي فرنسا مثلا يتم التقبيل ثلاث مرات على الخد، وفي اليابان، يتم التقبيل  فقط عند الرغبة في ممارسة الجماع.

عند التقبيل يتم تبادل نحو 60 ملليغرام من الماء مع الشريك، و 0.5 ملليغرام من البروتين و 0.15 ملليغرام من الإفرازات الغدية و 0.4 ملليغرام من الأملاح، ويتم أيضا تبادل ما يصل إلى 22 ألف نوع من البكتريا.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد