غياب المرحوم التويمي عنوان جلسة متابعة حامي الدين في قضية مقتل بنعيسى آيت الجيد

علاش تيفي-متابعة
تتجه أنظار جميع المنابر الإعلامية والهيئات الحقوقية وفعاليات المجتمع المدني صباح  يوم غد الثلاثاء 11 فبراير 202٫صوب غرفة الجنايات الإبتدائية  لدى محكمة الإستئناف بالعاصمة العلمية للمملكة، حيث ستجرى الجلسة ال 11 من إعادة متابعة القيادي البارز في حزب العدالة والتنمية عبدالعالي حامي الدين المتابع بالمشاركة في مقتل الطالب اليساري آيت الجيد محمد بنعيسى،  بتاريخ ال25 من فبراير 1993 بمحيط المركب الجامعي ظهر المهراز بفاس.

وتعتر جلسة الغد الثانيةمن نوعها، بعد أن قضت هيئة المحكمة بضم الدفوعات الشكلية إلى الموضوع في الجلسة التاسعة التي جرت شهر أكتوبر من عام 2019، قبل أن يتم تأجيل النظر في الملف خلال الجلسة العاشرة بطلب من هيئة دفاع المطالب بالحق المدني، بسبب وفاة منسق هيئة الدفاع جواد بنجلون التويمي.

ومن المنتظر أن تنطلق الجلسة المذكورة في تمام التاسعة صباحا، في جو مفعم بالحزن العميق في صفوف أفراد هيئة دفاع عائلة آيت الجيد، بسبب غياب الراحل جواد التويمي الذي أعطى للقضية إضافة كبيرة  ومجهودات جبارة للترافع عن شرعيتها التي تعتبر حسب العديد من الفعاليات قضية إنسانية بالدرجة الأولى.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد