حصري ..مصدر قضائي رفيع المستوى ينفي خبر “استدعاء شباط أو إصدار مذكرة بحث دولية في حقه”

حصري ..مصدر قضائي رفيع المستوى ينفي خبر “استدعاء شباط أو إصدار مذكرة بحث دولية في حقه”

علاش تيفي

علمت قناة “علاش تيفي” من مصدر قضائي رفيع المستوى أن ما تم تداوله بخصوص استدعاء حميد شباط الأمين العام السابق لحزب الاستقلال والعمدة السابق للعاصمة العلمية فاس من طرف الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بفاس عار من الصحة ومجرد بهتان وكذب ومحاولة للضغط على الرجل إعلاميا لأغراض سياسيوة حقيرة.

وأضاف مصدرنا القضائي أن ليس هناك أي تعليمات لاستدعاء حميد شباط، أو إصدار مذكرة بحث دولية في حقه، نافيا أن محكمة الاستئناف بفاس قد اتخذت أي إجراء في هذا الجانب.

ونفى ذات المصدر بشكل قاطع ” أن رئيس الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بفاس قد أمر باستدعاء حميد شباط” مشددا أنه “ليس هناك أي إجراء في هذا الصدد” .

وكانت مصادر إعلامية نشرت شائعات بخصوص استدعاء الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمدينة فاس لحميد شباط على خلفية ملف ثقيل معروض على أنظار النيابة العامة، كما صدرت في حقه مذكرة بحث دولية.

وأشارت إلى أن ممثل النيابة العامة أمر الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بتبليغ العمدة السابق لمدينة فاس للمثول أمامها على خلفية المنسوب إليه من تهم تتعلق بالاختلاس وتبديد أموال عامة” وتفويت قطاعين  حساسين لشركتين معروفتين في ظروف مشبوهة، وهو مانفاه مصدرنا واعتبره استغلال اسم النيابة العامة لخلق الفزع بدون أي حجة قانوينة .

وكان حميد شباط قد خلف جدلا واسعا في الوسط السياسي المغربي، بعد تواريه عن الأنظار ومغادرته لأرض الوطن في اتجاه تركيا.

ومن المنتظر أن يعود حميد شباط العمدة السابق لمدينة فاس والأمين العام السابق لحزب الاستقلال إلى أرض الوطن ولاسيما بعدما انطلقت حملة كبيرة كن طرف مناضلي ومناضلات حزب علال الفاسي عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك تطالبه بالعودة إلى الميدان …

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد