الطقس بالمغرب.. استمرار غياب أمطار الخير نهاية الأسبوع الجاري

علاش تيفي – سفيان ضهار

استبعدت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، أن يشهد المغرب، نهاية الأسبوع الجاري، التساقطات المطرية، الشيء الذي أثار المخاوف في صفوف الفلاحين من انعكاسها على الموسم الفلاحي الحالي.

وبخصوص حالة الطقس، ليوم غد السبت، توقعت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، أن يظل الطقس باردا بمختلف أنحاء المملكة، كما تتوقع تشكل كتل ضبابية مصحوبة بسحب منخفضة محلية على السواحل الشمالية والوسطى وكذا فوق سواحل البحر الأبيض المتوسط.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا بين ناقص 1 و5 درحات بالمرتفعات، وما بين 5 و10 درجات بالمنطقة الشرقية، وما بين 10 و14 درجة بالسايس والواجهة المتوسطية وهضاب الفوسفاط، ووالماس والسواحل والسهول الشمالية والوسطى والجنوب الشرقي، وما بين 11 و16 درجة بمنطقة سوس وشمالالأقاليم الجنوبية، وما بين 15 و20 درجة بأقصى جنوب المملكة.

أما بالنسبة لدرجات الحرارة العليا، فستتأرجح ما بين 13 و20 درجة بالمرتفعات، والواجهة المتوسطية، وما بين 20 و26 درجة بالمنطقة الشرقية والسايس والمناطق الشمالية والوسطى والجنوب الشرقي، وما بين 24 و30 درجة بمنطقة سوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 30 و35 درجة بأقصى الجنوب.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد