توقيف دانماركيين متورطيين مع شبكة دولية لتهريب المخدرات بطنجة

علاش تيفي – سفيان ضهار

تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية، بمدينة تطوان، بتنسيق وثيق مع فرقة الشرطة القضائية بميناء طنجة المدينة، من توقيف مواطنين من جنسية دانماركية، في وضعية غير نظامية بالمغرب، وذلك للاشتباه في كونهما يشكلان موضوع مذكرات بحث على الصعيد الدولي في قضايا الاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية.

وأوضحت إجراءات تنقيط المشتبه فيهما، بقاعدة بيانات المنظمة الدولية للشرطة الجنائية أنتربول، أنهما كانا يشكلان موضوع أوامر دولية بإلقاء القبض، صادرة عن السلطات القضائية الدنماركية، لتورطهما في قضايا التهريب الدولي للمخدرات.

وتم توقيف المشتبه فيهما داخل شقة بمدينة طنجة، برفقة مواطن دانماكي ثالث، يرتبط معهما بعلاقة أسرية، والذي تبين أنه كان يتولى مهمة توفير الموارد المالية واللوجيستيكية للمشتبه فيهما خلال فترة تواجدهما بالمغرب مضيرا إلى عمليات التفتيش المنجزة أسفرت أيضا عن العثور بحوزتهما على مبلغ مالي مهم بالعملة الوطنية ولفافات من مخدر الشيرا.

ويشار إلى أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما المبحوث عنهما على الصعيد الدولي، تحت تدبير الحراسة النظرية، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات القضية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد