تداعيات الغضبة الملكية.. السلطات تهدم 24 فيلا لشركة أخنوش في أكادير لهذا السبب!

علاش تيفي- أكني عبد السلام

في سياق تداعيات الغضبة الملكية على اختلالات مشروع “تاغازوت باي” في شمال أكادير تعرضت 24 فيلا تنجزها شركة يمكلها وزير الفلاحة عزيز أخنوش للهدم بسبب مخالفتها قوانين التعمير.

وحسب جريدة “أخبار اليوم” فإنه وحسب وثيقة تحمل عنوان أمر بالهدم صادرة عن قائد قيادة أورير ووقعها ضابط شرطة، فقد جرى توجيه أمر بالهدم يوم 15 فبراير 2020 إلى ماجد اليعقوبي، الممثل القانوني لشركة sud partnersK فرع مجموعة أكوا التي يملكها عزيز أخنوش رئيس التجمع الوطني للأحرار ووزير الفلاحة وجاء في القرار أن 24 فيلا تجاوزت المساحة المبنية المرخصة على مستوى الطابق تحت أرضي وهي موجودة بالمحطة السياحية الجديدة لتاغازوت.

وأمهلت السلطات صاحب المشروع 48 ساعة لتنفيذ الأمر على أساس أن يتحمل جميع الصوائر الناجمة عن تنفيذ العملية في حال عدم الامتثال لما جاء في القرار.

واستندت أوامر القائد إلى القانون المتعلق بمراقبة وزجر المخالفات في مجال التعمير والبناء، إثر معاينة جرت في 14 فبراير 2020، صدر على إثرها أمر فوري بإيقاف الأشغال في اليوم نفسه.

واعتبرت المخالفات المسجلة جسيمة وتشكل إخلالا خطيرا بضوابط التعمير والبناء.

وتلقت الشركة نفسها أمرا آخر بالهدم يتعلق بمشروع فندق في بقعة أخرى يتعلق بمشروع فندق في بقعة أخرى تحمل رقم 4.2 سجلت يشأنها خمس مخالفات وهي تحاوز العلو المرخص وعدم احترام مجال الأرض المرخصة بزيادة المساحة المبنية وتغيير مواقع الحاويات.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد