نقابة الاستقلال بالانابيك تهاجم الإدارة العامة وتتهمها بالتستر على الفساد وتتوعد بالتصعيد

علاش تيفي- أكني عبد السلام

وجهت نقابة الاتحاد العام للشغالين بالوكالة الوطنية لانعاش الشغل وتشغيل الكفاءات، سيلا من الانتقادات للإدارة العامة لأنابيك ومديرها العام عبد المنعم المدني.

وحسب بيان صادر عن نقابة الاستقلال بالوكالة فقد اتهمت النقابة الادارة بارتكاب جملة من الخروقات والتجاوزات مثل تنزيل المخطط التنموي للوكالة، وكذا رفض المقاربة التي اعتمدتها الادراة لتنزيل أهداف الوكالة برسم السنة الجارية إضافة إلى استعمال ألية التحفيز لتصفية الحسابات واعتماد المزاجية والمحاباة في صرفها.

وتحدثت نقابة الاستقلال التي تحتكر تمثيلية غالبية مستخدمي الوكالة، عن رفض الشغيلة انفراد الادارة بتدبير ملف التغطية الصحية، مع الاشارة إلى الممارسات المرفوضة لرئيسة قسم الصفقات التي وجه لها البيان تهم تزوير المعطيات وتزييف الحقائق والترهيب والابتزاز.

ولمح البيان ذته إلى فبركة التكوينات التأهيلية خارج الضوابط الجري بها العمل دون العودة إلى مدراء الوكالات النحلية والجهوية، ومطالبة الشغيلة بفتح ملفات الافتحاص والتحقق من صدقيتها وموضوعيتها ودعوتهم عبد المنعم المدني إلى كشف نتائج افتحاص جهة فاس مكناس بعد تفجر ملفات تنطوي على شبهة تزوير وفساد.

وتضمن بيان نقابة الاستقلال الذي حمل نبرة تصعيدية رفض شغيلة الوكالة لمبدأ الاقتطاع من أجور المستخدمين مقابل التكوين المستمر، مع الدعوة إلى إعادة النظر في كيفية إجراء امتحانات الكفاءة المهنية وضمان الشروط التنظيمية والقانونية التي تضمن تكافؤ الفرص واعتماد الاستحقاق والكفاءة في الترقية بدل الولاء والمحسوبية وختمت نقابة الاستقلل بيانها بالتهديد بتنفيذ برنامج نضالي تصعيدي لاسيما حول القانون الاساسي والتغطية التكميلية وكذا التقاعد التكميلي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد