حصري وبالصور .. “العماري” يفتتح فندقه الفاخر بإسبانيا .. وجطو يدقق في اختلالات ولايته على رأس الجهة

 

علاش تيفي

علمت علاش تيفي من مصادرها الخاصة أن إلياس العماري الأمين العام السابق لحزب الأصالة والمعاصرة ورئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة يعتزم افتتاح يوم غد الخميس فندقه الفاخر palladium بمنطقة بين المدينة بجنوب اسبانيا avd condes de san isidro بعدما غير اسمه وأسند تسييره لإحدى الشركات الرائدة في تسيير الفنادق.

ويأتي هذا بالتزامن مع بدأ عملية افتحاص  قضاة المجلس الجهوي للحسابات، وكذا اللجان التي شكلتها وزارة الداخلية لمراقبة مالية المجالس الجماعية والإقليمية لمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة في عهد الياس العماري .

وحامت شكوك كبيرة حول إلياس العماري بعد اتهامات وجهت له بالفساد والاختلاس خلال فترة رئاسته لمجلس جهة تطوان الحسيمة ، وخاصة بعد تقديم استقالته من الرئاسة في ظروف غامضة.

 

وحسب مصادر مطلعة فإن قضاة المجلس الجهوي للحسابات حطوا رحالهم بداية هذا الأسبوع، لافتحاص المشاريع والصفقات المنجزة من قبل مجلس الجهة ووكالة تنفيذ المشاريع وكذا في مجموعة من الأراضي التي تم تفويتها وتجهيزها،  حيث سيتم الاستماع إلى أربع رؤساء مصالح بمجلس الجهة .

وسيبدأ قضاة المجلس الأعلى للحسابات بالتدقيق في العديد من الصفقات التي يعتقد أنها مشبوهة وأنجزت في عهد العماري منذ سنة 2016، وطالبوا بمطعيات مفصلة عن برنامج التنمية الجهوية والمخطط الجهوي لإعداد التراب.

وحسب السياق ذاته فإنه لم يتأكد إن كانت المحاكم المالية قد باشرت مهامها بطلب من الوالي لتدقيق تدبير الرئيس السابق للجهة، أم أنها تندرج في إطار البرنامج السنوي العادي للمجلس الأعلى للحسابات، فيما أكدت مصادر متطابقة أن هذا الإجراء روتيني يقوم به قضاة المجلس الأعلى للحسابات .

يشار إلى أن إلياس العماري يعيش حاليا بجنوب إسبانيا بمدينة فاخرولا حيث يسهر على فندقه الفاخر palladium المتواجد بين المدينة وكذا مشاريع أخرى عبارة عن مطاعم .

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد