أنواع الكمامات الطبية التي تحمي من فيروس كورونا..تعرفوا عليها!

تعد الكمامات من الطرق الوقائية من الإصابة بفيروس كورونا الجديد، و الذي وصلت حالات الإصابة به لأكثر من 44 ألف، فيما تخطى عدد الوفيات بسببه في الصين لأكثر من 1000 وفاة، وتبقى الإجراءات الوقاية منه هي أفضل السبل لحماية أنفسنا من فيروس كورونا، خصوصا عند السفر لبعض الدول التي سجلت إصابات بالفيروس،  ومن بين الإجراءات إرتداء كمامات طبية  للحماية من الفيروس،  نستعرض من خلال هذا المقال أنواع الكمامات الطبية التي تحمي من انتشار فيروس كورونا.

 النوع الأول _ الكمامة الجراحية الطبية:
هي عبارة عن قطعة من القماش وشريطين مطاطيين، و هو النوع الأرخص ثمنا و الأكثر شيوعا، و يرتديه العاملون في المجال الطبي أثناء العمليات الجراحية و خلال العناية بالمرضى لمنع انتقال العدوى و البكتيريا من خلال الرذاذ المنطلق من فم و أنف المريض. و من الضروري تعلم طريقة خلع القناع بشكل صحيح و ذلك بسحبه من الأشرطة حول الأذنين و تجنب ملامسته للفم كونه قد يكون ملوثا.

النوع الثاني: هو المعروف باسم N95:

وغالبا ما يستخدمه الأطباء والممرضين عند التعامل مع أشخاص مصابين بالفيروسات بشكل مباشر، وهذا النوع يحمي بدرجة كبيرة من انتقال العدوى، ولكنه في المقابل يسبب صعوبة التنفس وعدم الراحة لمن يرتديه.

ويعتبر الخوف من التقاط العدوى بالإنفلونزا هاجسا لدى كثير من الأشخاص، لدرجة أن البعض يلجأ إلى ارتداء الكمامات الطبية، لتجنب التقاط الفيروسات المسببة للمرض.

وكشفت دراسة حديثة أجرتها جامعة ميريلاند الأمريكية، أن فيروس الإنفلونزا لا يحتاج إلى السعال أو العطس لينتقل من شخص لآخر، بل يكفي التنفس إلى جانب شخص مصاب لإلتقاط العدوى.

 

 

 

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد