أسرار لكي تحافظين على المتعة الجنسية بعد وصولك لسن اليأس

علاش تيفي

مع تقدم العمر يصعب على مجموعة من الأشخاص الحفاظ على المتعة خلال الممارسة الجنسية، بحيث يربط الكثير بين سن اليأس وانخفاض الرغبة الجنسية في هذه الفترة سواء لدى الرجل أو المرأة، إلا أنه توجد بعض الطرق التي تجعلك محافظ على مستوى رغبتك في العلاقة الحميمة، أهمها:

الطعام الصحي

فالأطعمة الصحية مثل الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة، تلعب دورا أساسيا في المحافظة على الصحة الجنسية بعد وصولك لسن اليأس، على عكس الأطعمة الدسمة والذهنية، لأنها تؤدي إلى رفع نسبة الكوليسترول الضار في الدم، وزيادة فرص الإصابة بإنسداد الشرايين وأمراض القلب التي تؤثر على المتعة الجنسية.

المزلقات الجنسية

ينصح في سن الأربعين، باستخدام المزلقات الطبية للحفاظ على مستوى الرغبة الجنسية لديها، لأنه بعد انقطاع الدورة الشهرية تعاني من مشاكل عدة مثل جفاف وضمور المهبل، لذلك فهي تحتاج إلى استخدام المزلقات الطبية أثناء الممارسة الحميمة لزيادة الشعور بالمتعة وتقليل ألام الجماع.

التمارين الرياضية

تساعد ممارسة الرياضة كذلك في الحفاظ على الصحة والشباب لأطول فترة ممكنة وكذلك على المتعة الجنسية، لأنها تحفز تدفق الدم إلى المنطقة التناسلية، وتعمل على تنظيم عملية التنفس، وبقاء الجلد مشدود، مما يزيد من الثقة بالنفس والميل لممارسة العلاقة الحميمة، التي يجب أن تكون باستمرار لأنها سببا في شعورك بالمتعة أثناء العلاقة وعدم توقفها.

التوتر العصبي

عليك الابتعاد على الأمور التي يسبب لك التوتر، لأنها هذا الأخير يؤثر سلبا على  الأعضاء الجنسية، حيث أن الشعور بالتوتر والقلق يؤدي لانخفاض الرغبة الجنسية لدى الرجل والمرأة، كما أن التوتر يزيد من مستويات الكورتيزول بالجسم، والذي يعيق المتعة الجنسية لدى الزوجين.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد