بعد كورونا.. الاتحاد العام لمقاولات المغرب يدعو إلى الحفاظ على وظائف المغاربة

علاش تيفي

عقد رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب شكيب لعلج أول أمس الخميس بمدينة الدار البيضاء اجتماعا مع الفيدراليات القطاعية والتمثيليات الجهوية للاتحاد، وذلك من أجل تقييم أثار فيروس كورونا على الاقتصاد المغربي.

وأوضح لعلج في تصريح صحفي أن عقد هذا اللقاء “جاء بهدف مناقشة الوضعية غير المسبوقة التي يشهدها العالم بعد انتشار فيروس كورونا”، مشيرا إلى أن الاتحاد “واع بضرورة حماية المقاولات ووظائف المغاربة، حيث سنقترح مجموعة من الإجراءات لحماية الاقتصاد الوطني خلال الاجتماع المرتقب للجنة اليقظة الاقتصادية”.

وكانت وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة،قد أعلنت عن إنشاء لجنة اليقظة الاقتصادية لتتبع انعكاسات فيروس كورونا المستجد على الاقتصاد الوطني وتحديد الاجراءات المواكبة وذلك في إطار المجهودات الاستباقية التي تقوم بها الحكومة لمواجهة الانعكاسات الاقتصادية المباشرة وغير المباشرة لهذا الوباء

وتضم لجنة اليقظة الاقتصادية هاته والذي سيقوم، وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة بتنسيق أشغالها، بين أعضائها كل من : وزارة الداخلية، وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، وزارة الصحة، وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، وزارة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، وزارة الشغل والإدماج المهني، بنك المغرب، والمجموعة المهنية لبنوك المغرب، الاتحاد العام لمقاولات المغرب، جامعة الغرف المغربية للتجارة والصناعة والخدمات وجامعة غرف الصناعة التقليدية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد