بسبب كورونا..انهيار كبير في أسعار النفط في السوق الدولية

علاش تيفي- أكني عبد السلام

تراجعت أسعار النفط مجددا إلى أقل من 30 دولارا للبرميل خلال تداولات الثالاثاء، بعدما ارتفعت في وقت سابق إلى 31.25 دولار للبرميل.

وتفاقمت خسائر أسعار النفط بعد أن فقدت عُشر قيمتها أمس الاثنين، مع إضرار انتشار فيروس كورونا المستجد بالطلب ورفع السعودية للإنتاج لمستوى قياسي في إطار حربها مع روسيا على الحصص السوقية.

وهبط خام برنت 0.5 بالمئة مسجلا 29.91 دولار للبرميل بحلول الساعة 0946 بتوقيت غرينتش بعد أن ارتفع في وقت سابق إلى 31.25 دولار للبرميل.

وفقد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي أغلب مكاسبه التي حققها في وقت سابق بصعود نسبته 4.7 بالمئة ليهبط مسجلا 29.04 دولار للبرميل.

وحذر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من أن بلاده قد تكون متجهة صوب ركود اقتصادي مع تباطؤ الأنشطة الاقتصادية في أنحاء العالم وتراجع أسواق الأسهم.

وقالت الولايات المتحدة إنها ستستغل انخفاض أسعار النفط لملء الاحتياطي البترولي الاستراتيجي وتعتزم دول وشركات أخرى اتخاذ إجراءات مماثلة لملء المخزونات.

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد