تعرفوا على الأماكن التي يعيش فيها “فيروس كورونا” في المنزل و كيفية تعقيمها!

 علاش تيفي 

مع ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد ، أصيب مجموعة من الأشخاص بنوبة هلع وخوف بسبب هذا الوباء الذي أصبح ينتشر بشكل كبير بمختلف أنحاء العالم.لذا موقع “علاش تيفي” سيكشف  لكم المدة الحقيقية بحسب نوع الفيروس بالإضافة إلى أفضل طريقة لتعقيم حتى تبقى على ثقة بأن مختلف أرجاء المنزل نظيفة وأن الفيروس لن يستطيع أن يدخل ويستقر في جوارك.

في الهواء:

في حال زارك أحد الأشخاص،  يجب عليك بعد أن يخرج من منزلك، أن تفتح النوافذ لساعة على الأقل لأن بإمكان هذا الفيروس أن يعيش في الهواء لـ 3ساعات. إن هذه الدراسة جديدة وباتت مؤكدة في الأيام الماضية القليلة، من هذا المنطلق ننصحك  بتهوئة المنزل صباحا ومساء .

 الأدوات البلاستيكية:

من الممكن أن يعيش فيروس كورونا على الأسطح البلاستيكية لمدة 3 أيام متتالية، فاحرص على تعقيم ألعاب الأولاد البلاستيكية بالإضافة إلى الغسالة و المايكرويف يوميا ولمرتين في اليوم إن أمكن وبذلك تبقى على ثقة تامة بأن كل شيء نظيف.

على قبضة الباب: 
تعتبر قبضة الباب من أخطر الأشياء التي بإمكانها أن تنقل هذا الفيروس من جسم لآخر لاسيما في المنزل أو في مكان عملك، يعيش فيروس كورونا من 3 ساعات الى 3 أيام على قبضات الأبواب لذلك يجدر بك الإنتباه، وتعقيمها مرتين في اليوم  على الأقل.

على الخشب:

لا شك بأن نسبة كبيرة من أثاث منزلك مصنوع من الأخشاب، وفيروس كورونا يعيش عليها لمدة 4 أيام متتالية لاسيما إن كان الجو رطبا، لذلك لا بد من الإنتباه كثيرا بعد ملامسة أي سطح خشبي والعمل على تعقيمها يوميا إن أمكن بالإضافة الى تهوئة الغرف والسماح لحرارة الشمس بالدخول لساعة على الأقل في اليوم.

على الزجاج:

يعيش هذا الفيروس أيضا على أسطح الزجاج لـ 5 أيام متتالية لاسيما إن كان الجو المحيط به رطبا وباردا، فانتبه من ذلك واستعن بالمعقمات لتنظيف أسطحه جيدا بالإضافة إلى التهوئة الجيدة يوميا.

على المعلبات الورقية أو الكرتون:

إنتبه من جميع المعلبات أو الأغراض التي تشتريها من الخارج وتكون مغلفة أو مصنوعة من الكارتون لاسيما وأن هذا الفيروس يستقر عليه لمدة 24 ساعة متتالية ما قد يعرضك كثيرا لالتقاط العدوى، من هنا ننصحك  بتعقيم أي شيء فور دخوله منزلك من ثم التخلص من العلب الورقية والإحتفاظ بها في علب وأكياس معقمة من منزلك.

 

 

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد