سئمنا من الأخبار السيئة..إليكم 8 أخبار مفرحة عن فيروس كورونا!

علاش تيفي _ سماح السعدي

تتوالى الأخبار المقلقة عن تفشي فيروس كورونا المستجد  في العالم، حتى أن المرء ربما أصابه الإحباط من هذه الأخبار، ولكن نبشرك أن هناك العديد من الأمور الجيدة، وأن عليك أن تنظر للجزء الممتلئ من الكوب.

وقبل أن نبدأ بالأخبار الجيدة نريد أن نؤكد أن حديثنا ليس تهوينا من خطورة المرض، أو دعوة للإستخفاف وعدم اتباع إجراءات السلامة أو الحجر الصحي أو العزل التي فرضتها السلطات في البلد، أو عدم اتباع إرشادات الوقاية والنظافة الشخصية.

ونقدم لك 8 أخبار جيدة عن كورونا:

1-تشير التقديرات إلى أن 99% من الأشخاص المصابين بفيروس كورونا سيتعافون، وبعض الناس حتى لن تتطور لديهم أعراض.

2- رغم وفاة الآلاف من الأشخاص، فإن معدل الوفيات الإجمالي يبلغ حوالي 1% أو ربما أقل، وهو أقل بكثير من نسبة الوفيات لدى مصابي متلازمة الالتهاب التنفسي الحاد “سارس” الذي كان حوالي 11%، أو الإيبولا 90%.

3 – العالم يدرك تماما خطورة الوضع، ولذلك فالدول والحكومات تتحرك بشكل جدي وحازم لمحاربته.

4- توصل العلماء إلى كيفية اختراق فيروس كورونا للخلايا البشرية، مما سيساعد بشكل كبير في تطوير العلاجات.

5- تتسابق دول العالم للوصول إلى لقاح لفيروس كورونا، وكان المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس، قد أعلن الأربعاء الماضي ما وصفه بتجربة تضامن، وهي دراسة بمشاركة عدة دول لتحليل علاجات غير مجربة من أجل تسريع البحث عن العلاجات والأدوية المحتملة لفيروس كورونا.

6- وفقا للباحث أرتورو كاساديفال في جامعة جونز هوبكنز فيمكن أخذ الأجسام المضادة من مرضى فيروس كورونا واستخدامها في حماية الأشخاص المعرضين للخطر.

 

7- أظهر عقار ياباني نجاحا في علاج فعال كورونا، واسمه فافيبيرافير favipiravir، بعد اختباره في تجارب سريرية في ووهان وشنتشن في الصين.

8- في ألمانيا يخطط معهد الطب الاستوائي لاستخدام عقار الكلوروكين “المضاد للملاريا” في تجارب على البشر، وقال مدير المعهد بيتر كريمزنر في وقت سابق من هذا الأسبوع، إن الكلوروكين يبدو أنه يعمل ضد فيروس كورونا المستجد.

 

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد