اللجنة الأولمبية الكندية تفاجئ لجنة تنظيم طوكيو 2020

علاش تيفي – أمين شطيبة

كشفت اللجنة الأولمبية الكندية ولجنة ذوي الاحتياجات الخاصة أن الفريق الكندي لن يشارك في أولمبياد طوكيو في حال إقامته في وقته وفيروس كورونا الذي قتل الآلاف حول العالم ينتشر بسرعة.

وأكدت اللجنتان الأولمبيتان في بلاغ مشترك:”تطالب اللجنة الأولمبية الكندية ولجنة ذوي الاحتياجات الخاصة اللجنة الأولمبية الدولية ولجنة ذوي الاحتياجات الخاصة ومنظمة الصحة العالمية بتأجيل الألعاب لعام واحد، ونحن نعرض دعمنا الكامل للمساعدة في التغلب على كل صعوبات إقامة الألعاب في موعد جديد”.

وأردف البلاغ :”في الوقت الذي ندرك فيه الصعوبات الملازمة لأي تأجيل، فلا يوجد أهم من صحة وسلامة رياضيينا والمجتمع العالمي”.

ويذكر إلى أن اللجنة الأولمبية الدولية كانت قد أكدت يوم أمس الأحد إنها بدأت التجهيز “لاحتمالات بديلة” لأولمبياد طوكيو 2020 ومن بينها التأجيل.

وجدير بالذكر أن انسحاب كندا سيعزز من الضغوط على اللجنة الأولمبية الدولية بعدما تعرضت لانتقادات في اتخاذ القرار النهائي بشأن مصير أولمبياد طوكيو.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد