للتخفيف من ملل الحجر الصحي..هذا هو الوقت المناسب لممارسة هذه الهوايات!

علاش تيفي  _سماح السعدي

من المؤكد أن الملل يضغط على مزاجنا جميعا  بعد مكوثنا في البيت إجباريا أم اختياريا، لكن في كل الأحوال لحماية صحتنا وصحة العائلة.

ويترتب عن هذا الحجر الصحي  لأيام طويلة  آثارا نفسية وسلوكية، لا يعالجها إلا الإبداع في استخدام الهوايات وفي القدرة على إشغال النفس بأنشطة تشحن الطاقة بإيجابيات، طبعا بعد اتباع الإجراءات الصحية التي تنصحنا بها الجهات المختصة،  لذا موقع  “علاش تيفي” يقدم لكل من أصابه الملل في البيت بعض الهوايات المفيدة و المسلية في نفس الوقت.

1 – اتصل بأصدقاء الزمن الجميل:

سواء باتصال هاتفي أو بواسطة أي من وسائل التواصل، فالحديث مع أشخاص لم نرهم منذ فترة سيعيد  الذكريات بعيدا عن أجواء الوباء المسيطرة على الأجواء.

2 – مارس التمارين الرياضية:

الحجر يعني إغلاق صالة الألعاب الرياضية، لذلك عليك ممارسة بعض التمارين الرياضية في المنزل للحفاظ على لياقتك، يمكن لك القيام بذلك في الصباح وتكرار بعض التمارين خلال النهار… عشر دقائق في كل مرة سيكون الأمر رائعا يحافظ على لياقتك بصورة جيدة ويحميك من الملل.

3 – اقرأ الكتب:

حتما لديك عدد من الكتب التي كنت ترغب بقراءتها لكنك كنت تؤجل ذلك لعدم توفرك للوقت الكافي بسبب مشاغلك، حسنا الآن لديك الوقت الكافي لقراءة هذه الكتب.

4 – ابهر عائلتك بإعداد وصفات جديدة

بما أن لديك الوقت الكافي، شاهد فيديوهات جديدة للطبخ على اليوتيوب وقم بإعدادها، ستكون مفاجأة مختلفة للعائلة ، تتباهى بها أمام إخوتك الكسالى، لخلق  جو  عائلي  و كوميدي  يمحي الوقت الملل ويطرد الطاقة السلبية التي أصبحت تشحن البيوت.

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد