العثماني..تأجيل الترقيات وإلغاء جميع مباريات التوظيف بإستثناء هذا القطاع

علاش تيفي – مكتب فاس

أعلن رئيس الحكومة، سعدالدين العثماني، في منشور وجه صباح يومه الأربعاء 24 مارس الجاري، إلى وزير الدولة وجميع الوزراء والوزراء المنتدبون والمندوبون الساميون والمندوب العام، عن تأجيل جميع الترقيات الوظيفية وإلغاء جميع مباريات التوظيف.

وأكد العثماني في هذا المنشور على أن هذا القرار تم اتخاده لمواجهة الإنعكاسات السلبية لإنتشار جائحة وباء كورونا ببلادنا، والتي تقتضي تظافر جهود الجميع وتعبئة كل الموارد المتاحة لتجاوز هذه الظرفية الصعبة.

كما يهدف القرار حسب دات المنشور إلى تخفيف العبء عن ميزوانية الدولة التي خصصت مبالغ مالية كبيرة لتدبير هذه المرحلة، ومواجهة كل التحديات،حيث تقرر اتخاد بعض التدابير الإستثنائية التي تهم إدارات الدولة، الجماعات الترابية،المؤسسات العمومية ذات الطابع الإداري،الهيئات والمؤسسات التي تؤدي أجور مستخدميها من الميزانية العامة.

هذا ويتعلق الأمر بتأجيل جميع الترقيات الوظيفية المبرمجة في ميزانية السنة الجارية الغير منجزة لحدود الأن، وكذا تأجيل جميع مباريات التوظيف ماعدا تلك التي سبق الإعلان عن نتائجها سابقا.

وأشار المنشور إلى أن هذه التدابير الإستثنائية لا تشمل الموظفين والأعوان التابعين للإدارات المكلفة بالأمن الداخلي ومهن قطاع الصحة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد