بسبب فيروس كورونا..منظمة الصحة العالمية تحذر 4 دول من تكرار سيناريو إيطاليا

علاش تيفي  سماح السعدي

أشارت منظمة الصحة العالمية  إلى أن أوروبا أصبحت بالفعل مركز للعدوى بفيروس كورونا المستجد، حيث حذرت  من أن 4 دول أوروبية قد تقع في نفس  الكارثة التي لحقت بإيطاليا فيما يتعلق بفيروس كورونا والتي أصبحت أكثر دول العالم تضررا من جائحة كورونا، من حيث عدد الوفيات.

و توقعت المنظمة الدولية  أن يتكرر السيناريو الإيطالي في فرنسا وألمانيا وإسبانيا وسويسرا، بفارق زمني لا يتعدى أسبوعين، مشيرة إلى أن أوروبا أصبحت بالفعل مركز العدوى بوباء كورونا المستجد.

وتحتل إيطاليا للأسف المرتبة الأولى عالميا بعدد الوفيات بفيروس كورونا الذي بلغ 4032، فيما وصل عدد الإصابات فيها خلال يوم واحد إلى 5987 إصابة.

و يتزايد   عدد الإصابات بسويسرا  بشكل كبير حتى وصل 6665، بزيادة 1050 إصابة في يوم واحد، فيما بلغ عدد الوفيات 75 حالة بمعدل 20 وفاة يوميا.

 

“الأسوأ لم يأت بعد”، في إسبانيا  وذلك بعد تجاوز عدد حالات الوفاة في البلاد 1300 حالة ووصول عدد حالات الإصابة بالفيروس إلى ما يقرب من 25 ألف حالة.

و  في ألمانيا ارتفع عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس ، السبت، بواقع 2705 حالات في يوم واحد، ليصل العدد الإجمالي إلى 16662، فيما توفي 47 شخصا.

وفي فرنسا ذكرت وزارة الصحة في بيان أن البلاد سجلت 112 حالة وفاة بفيروس كورونا خلال يوم واحد، مما رفع إجمالي عدد الوفيات في البلاد إلى 562 حالة.

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد