الإشاعة والأخبار التحريضية تقود شخص للحراسة النظرية

علاش تيفي – أمين شطيبة

أصدرت المديرية العامة للامن الوطني، بلاغا، بخصوص محاربة الشائعات و الاخبار التحريضية و الداعية التجمهر خلال مدة الحجر الصحي الوقائي اللالزامي.

وأكد بلاف المديرية أن المصلحة الولائية للشرطة القضائية قد وضعت شخصا رهن تدبير الحراسة النظرية بتعليمات من النيابة العامة، لأنه سبق و ان عمد الى نشر فيديوهات تحريضية تتضمن تعليقات خاصة به يشير فيها يتهم من خلالها عون سلطة بالرشوة مقابل تزويدهم برخص التنقل الاستثنائية و ذلك بمجمع الضحى البركة 1 بمنطقة العوامة.

وقد خلصت الابحاث و التحريات التي قامت بها المصلحة الامنية ان عون سلطة كان يقوم بواجبه المهني بشكل عادي الى ان تجمع حوله عدد كبير من ساكنة المجمع السكني بسبب نشر المعني لبث تحريضي مباشر يتهمه فيه بالرشوة و هو الامر الذي دعى الى تدخل سيارة نجدة تابعة للشرطة عملت على نقل عون السلطة الى الملحقة الإدارية التي يعمل بها .

وذكر بلاغ المديرية أن الشخص الموقوف يبلغ 31 سنة وهو من ذوي السوابق العدلية وتمت متابعته من اجل القيام بالتحريض على التجمهر ونشر فيديوهات تتضمن معطيات مغلوطة و كذا التحريض ضد عون سلطة و اتهامه بتلقي رشوة و تعريض حياة المواطنين للخطر .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد