عامل عمالة إقليم إبن سليمان يطلع على تسير حالة الطوارئ الصحية

علاش تيفي – مكتب بنسليمان

قام السيد سمير اليزيدي عامل عمالة إقليم إبن سليمان والسطات المحلية، ومدير ديوان العمالة، وباشا المدينة، وسيد القائد، ورجال القوات المساعدة، واعوان السلطة مساء اليوم 26مارس 2020 بزيارة ميدانية أطلع خلالها على حسن سير حالة الطوارئ الصحية على مستوى مدينة بنسليمان.
وإنتقل سيد العامل بمعية عدد من مسؤولي وممثلي السلطة المحلية والأجهزة الأمنية، في جولة بين الشوارع المدينة، حيث وقف على الوضع الأمني والتواجد الميداني العناصر الأمنية المشرفة على العملية، منذ دخول حالة الطوارئ الصحية.
وخلال هذه الجولة، قام السيد العامل عمالة إقليم إبن سليمان بمعاينة مدى التزام المواطنين بتطبيق إجراءات وتدابير حالة الطوارئ الصحية، وكذا عملية إخلاء الشوارع والأزقة من المارة الذين إنتهكوا تلك الإجراءات.
وتعد هذه الجولة الميدانية مناسبة للمعاينة والإشراف على مدى التطبيق الصارم لإجراءات العزل الصحي والتزام الموطنين بالجلوس في منازلهم، حماية لهم من الخطر من هذا الوباء الخبيت فيروس كورونا المستجد.
وتكثيف السلطات العمومية إبن سليمان مجهودها من أجل التنزيل الأمثلة والصارم للتدابير الرامية الى ضبط ومراقبة حركة السير بهدف التصدي لهذا الوباء، وفقا الضوابط المنصوص عليها من قبل وزارة الداخلية.
كما تواصل الإضطلاع بمهامها في مجال الضبط والرصد الميداني لإجراءات فرض حالة الطوارئ الصحية بمختلف أحياء المدينة، انسجاما مع دورها في السهر على حسن تنفيد التدابير الإحترازية في اطار مواجهة فيروس كورونا كوفيد 19.

وأوضحت، في هذا الصدد إنه تم منع إستعمال وسائل التنقل الخاث والعمومي بين المدن، مؤكدة أن هذا المنع لا يشمل حركة النقل البطائع والمواد الغدائية التي تتم في ظروف عادية وإنسيابية، وكءا التنقلات لأسباب صحية ومهنية والمثبتة بالوثائق سماح للخروج ملسمة من طرف الإدارات والمؤسسات واعوان السلطة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد