استقبل المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني، عبد اللطيف حموشي، اليوم الخميس بمقر المديرية العامة للأمن الوطني بالرباط، سفير جمهورية العراق لدى المملكة المغربية، حيدر شياع البراك، في لقاء خصص لبحث آفاق تعزيز التعاون الأمني بين البلدين.
وشكل هذا الاجتماع مناسبة لاستعراض سبل الارتقاء بالشراكة الثنائية في المجالات المرتبطة بالأمن العام والاستخبارات، مع التركيز على توسيع مجالات التعاون لتشمل تبادل الخبرات والتجارب والاستفادة من برامج التكوين الشرطي إلىو جانب تعزيز المساعدة التقنية بين المؤسستين الأمنيتين.
كما ناقش الجانبان مستوى التعاون الأمني القائم بين المغرب والعراق وتبادلا وجهات النظر بشأن عدد من القضايا الأمنية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك وفي مقدمتها التحديات المرتبطة بالإرهاب الدولي وسبل تعزيز التنسيق لمواجهتها بفعالية.
ويعكس هذا اللقاء الإرادة المشتركة للمملكة المغربية وجمهورية العراق في ترسيخ شراكة أمنية متقدمة تقوم على التنسيق وتبادل الخبرات بما يسهم في دعم الأمن والاستقرار والتصدي لمختلف التهديدات الأمنية العابرة للحدود.




